Skip to main content
    |

    التفتيش وضمان الجودة

    التفتيش وضمان الجودة

    بعض مهام إدارة التفتيش وضمان الجودة :-

    1- وضع أسس وقواعد واجراءات المتابعة والتقييم المستمر للمراكز التدريبية و المهنية التي حصلت على الاعتماد من المركز.
    2- القيام بعمليات التفتيش للتأكد من تقيد المؤسسات التدريبية بالمعايير والمقاييس المحددة لبرامجها التدريبية
    3- معالجة أوجه القصور وتحليلها واقتراح سبل تطويرها المستمر في ضوء المتغيرات الدولية .
    4- التأكد من كفاءة التنظيم الاداري و الموارد البشرية والمادية بالمؤسسات التدريبية و المهنية لضمان جودة الاداء بها.
    5- المشاركة في إعداد الدارسات المتعلقة بتحديد وتطوير مخرجات المراكز التدريبية والمهنية في ضوء احتياجات سوق العمل و وضع الخطط و البرامج اللازمة لتوعية المراكز التدريبية بأهمية التفتيش وضمان الجودة.
    6- قياس مدى استمرار مواكبة تلك المؤسسات لاحتياجات سوق العمل من حيث جودة مخرجاتها و قدرتها على تلبية احتياجات سوق العمل المتغيرة.

    شارك:

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *