وزارة العمل والتأهيل

مركز ضمان الجودة و المعايرة المهنية

Quality Assurance And Professional Certification Center​

انطلاق ورشة التحليل المهني لمهنة ( ممرض ومساعد ممرض)

انطلاق ورشة التحليل المهني لمهنة ( ممرض ومساعد ممرض)

انطلقت صباح اليوم الاحد 17 يناير بمركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية ورشة التحليل المهني لمهنة (مُمرض ومساعد مُمرض) باستخدام منهجية (الديكام) .افتتح الورشة بكلمة لمدير عام المركز (م. فتحي موسى إبراهيم) تحدث فيها عن أهمية هذه الورشة والأهداف التي تسعى لتحقيقها ، بالإضافة حثّ فيها خبراء المهنة على تقديم كل ما لديهم للنهوض بشاغلي مهنة مُمرض ومساعد مُمرض وفق أسس علمية مدروسة ، منوهاً أن المركز يسعى من خلال هذه الورشة وضع الأسس والضوابط المهنية لشاغلي المهنة .

هذا وقد باشرت الورشة اعمالها بحضور كل من (م. نادر سنوقة) مدير إدارة تحديد المهارات والتصنيفات المهنية ومُيسّري الورشة (م. عبد المنعم أبوسالم) و(عبد الحفيظ عمر) و(رياض الزرقاني) ، وعدد من خبراء مهنة التمريض العاملين بالمستشفيات الحكومية ، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19 ) .

تناولت الورشة في اليوم الأول من انطلاقها التعريف بورشة العمل وفق منهجية (الديكام) والتعريف بمهنة ممرض ومساعد ممرض ، بالإضافة إلى التعرف على أولى الخطوات المهنية في تحليل المهنة .كما تم خلال الورشة التي ستتواصل اعمالها على مدى أسبوعين متتاليين وضع الخطوات العملية الأولى لشاغلي المهنة والتي تتمثل في تحديد (الواجبات ، المهام ، المسؤوليات ) المناطة بشاغلي المهنة والتي سيتم التطرق لها بشكل أوسع طيلة انعقاد الورشة .يُذكر أن مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية قد سعى لإقامة هذه الورشة والتي تأتي من الأهداف التدريبية التي يسعى المركز لتحقيقها خلال الفترة الماضية من العام المنُصرم وتم تأجيلها بسبب جائحة كورونا .هذا وقد تم عقد اجتماع تحضيري للورشة خلال الأسبوع الماضي بحضور وكيل وزارة العمل والتأهيل ( خالد الشرع ) ومدير عام المركز بالإضافة لرئيس قسم التعليم الصحي بوزارة الصحة وأعضاء عن مكتب التمريض بنقابة طرابلس للتعريف بالورشة والهدف الأساسي من انعقادها والأهداف التي تسعى لتحقيقها لتطوير وتحسين شاغلي مهنة (مُمرض ومساعد مُمرض) .

مشاركة الخبر

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on print

اخبار ذات صلة

انتهاء الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية)

تم صباح الخميس 26 أغسطس الانتهاء من الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية) بمركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة

Read More »