وزارة العمل والتأهيل

مركز ضمان الجودة و المعايرة المهنية

Quality Assurance And Professional Certification Center​

حفل اختتام ورشة التحليل المهني لمهنة (مُمرض ومساعد مُمرض)

حفل اختتام ورشة التحليل المهني لمهنة (مُمرض ومساعد مُمرض)

أقيم صباح الأربعاء 27 يناير وبحضور وزير وزارة العمل والتأهيل (د. المهدي الأمين) بمركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية حفل اختتام ورشة التحليل المهني لمهنة (مُمرض ومساعد مُمرض) باستخدام منهجية (الديكام) بتقديم الإعلامي (طارق عياد) .افتتح الحفل بكلمة لمدير عام المركز (م. فتحي موسى إبراهيم ) رحّب فيها بالحضور وأثنى على القائمين على الورشة من خبراء مهنة التمريض ومُيسّري الورشة التي نظمها المركز وتواصلت على مدى أسبوعين متتاليين ، مُنوهاً أن هذه الورشة تأتي ضمن أهداف المركز التي يسعى إلى تحقيقها من خلال تنظيم مِثل هذه الورش التي تُسهم في تنمية المهارات التدريبية .

هذا وشارك وزير الوزارة (د. المهدي الأمين) بكلمة أثنى فيها على خبراء مهنة التمريض الذين ساهموا في إثراء محتوى الورشة من خلال النقاشات وتبادل الآراء ، وعلى دور النقابة العامة للمهن الطبية والطبية المساعدة على دعمها لهذه الورشة ، مُضيفاً أن الوزارة تهتم بمِثل هذه الورش وتقدم لها كافة الدعم الممكن لتنفيذها وتحقيق الأهداف التدريبية منها وأن مِثل هذه الورش ما هي إلا خطوة في اتجاه تحقيق الأهداف الرئيسية للوزارة ، كما وأثنى على دور مركز ضمان الجودة في تنظيم هذه الورشة وغيرها من النشاطات التدريبية التي يعكف المركز على تحقيقها ضمن خطته التدريبية للعام 2020/2021 م .

كما وشارك (د. عبد الرسول امبارك ) النائب الثاني للنقابة العامة للمهن الطبية والطبية المساعدة بكلمة تحدث فيها عن دعم النقابة لمِثل هذه المهن الحيوية التي تحتاج لها الدولة الليبية ، مهيباً بدور هؤلاء الخبراء في الرقي بشاغلي مهنة التمريض بليبيا .

كما تخلل الحفل عرض توضيحي لمُيسّري الورشة أشرف عليه (م. عبد المنعم سالم أبو سالم ) تحدث فيه عن الخطوات المهنية التي تمّ اتباعها خلال الورشة باستخدام منهجية (الديكام) ، كما استهلّ بالشرح عن الآلية التي تم تنظيم الورشة بها وما توصلت إليه من نتائج وتوصيات من شأنها النهوض بشاغلي مهنة التمريض بليبيا .

يُذكر أن الورشة نُفذت بالتعاون مع النقابة العامة للمهن الطبية والطبية المساعدة ووزارة الصحة وقد تم التحضير لها في وقت سابق وتم عقد اجتماع تحضيري بحضور وكيل وزارة العمل والتأهيل (خالد الشرع) تحدث فيها مع خبراء المهنة عن الهدف الرئيسي من الورشة ، إلى جانب عدة لقاءات تحضرية مع أعضاء عن مكتب التمريض بنقابة طرابلس ورئيس قسم التعليم الصحي بوزارة الصحة .

وفي الختام تمّ منح درع التكريم من قِبل مدير عام المركز لوزير الوزارة (د. المهدي الأمين) تقديراً لدور الوزارة في دعم هذه المناشط وكذلك تقديم  درع لوزارة الصحة التي ساهمت في إقامة هذه الورشة استلمه الوزير بالنيابة عنهم ، كذلك منح شهائد الشكر والتقدير لخبراء مهنة التمريض الذين ساهموا في إثراء هذه الورشة وتقديم كافة المعلومات والنصائح التي تُسهم في الرفع من كفاءة شاغلي مهنة التمريض بليبيا ومُيسّري الورشة باستخدام منهجية (الديكام) مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمجابهة جائحة كورونا (كوفيد 19) .

مشاركة الخبر

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on print

اخبار ذات صلة

مدير عام المركز يُسلم وزير العمل والتأهيل النسخة النهائية من دليل (جودة واعتماد مؤسسات التدريب)

ضمن فعاليات حفل جائزة التميز في جودة التدريب الذي نظمه مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية  بفندق المهاري قام مدير عام المركز بتسليم الإصدار الأول من

Read More »