وزارة العمل والتأهيل

مركز ضمان الجودة و المعايرة المهنية

Quality Assurance And Professional Certification Center​

حفل اختتام جائزة التميز في جودة التدريب للعام 2020

حفل اختتام جائزة التميز في جودة التدريب للعام 2020

أُقيم صباح  الخميس بفندق المهاري بطرابلس حفل اختتام جائزة التميز في جودة التدريب للعام 2020 .

افتتح الحفل بتقديم الإعلامي (طارق عياد) بآيات من الذكر الحكيم وترديد النشيط الوطني وبكلمة لمدير عام مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية (م. فتحي موسى ابراهيم) أثنى فيها على الحضور مرحباً بكل من وزير وزارة العمل والتأهيل ( د. المهدي الأمين) وموضحاً فيها الهدف الرئيسي من مشروع جائزة التميز في جودة التدريب والتي تهدف لخلق روح التنافس بين الشركات والمراكز التدريبية للوصول لأعلى مخرجات تُسهم في تطوير سوق العمل الليبي ،مُشيراً ان هذه الجائزة وفي نسختها الثالثة للعام 2020م نُظمت وفق معايير تم اشتقاقها من بعض التجارب العربية والدولية ، منوهاً أن هذه المعايير تتغير كل سنة وخلال هذه النسخة الثالثة تم الأخذ بالاعتبار ظرف جائحة كورونا (كوفيد 19) تتمشى مع الظروف الراهنة ، بالإضافة إلى ذلك أثنى على دور الشركات والمراكز التي ساهمت في المشروع حثاً إياها للمزيد من التميز في جودة التدريب .

كما شارك وزير وزارة العمل والتأهيل (د. المهدي الأمين ) بكلمة أثنى فيها على دور المركز في تنظيم هذا المشروع مُضيفاً أن الوزارة تدعم مِثل هذه المشاريع التي تُسهم في تطوير مخرجات شركات ومراكز التدريب مُتمنياً للشركات المشاركة سواء التي تحصلت على التراتيب الأولى أو التي لم يحالفها الحظ الاستفادة من هذه التجربة في تطوير محتواها التدريبي .

هذا وقد حضر حفل تكريم جائزة التميز في جودة التدريب كل من العضو عن مجلس النواب ومدير عام المركز العام للتدريب وتطوير التعليم (د. مسعودة الأسود) ومدير عام معهد التخطيط التابع لوزارة التخطيط (الطاهر أبو الحسن) وأعضاء عن هيئة المعلوماتية وأعضاء عن وزارة المالية ومديري الشركات والمراكز التدريبية المشاركة بالجائزة .

تخلل الحفل عرض مرئي عن مشروع الجائزة والهدف الرئيسي منه بالإضافة إلى عرض المعايير التي تم اعتمادها للنسخة الثالثة للجائزة ومراحل التحضير لها والخطوات التي سبقت التجهيز للمشروع وللقائمين عليه ، إضافة لعرض مرئي عن المشاريع والدورات التي نفذها المركز في ظلّ جائحة كورونا .

تم خلال الحفل تم منح وزير الوزارة درع تكريم على الجهود التي تبذلها الوزارة في تذليل كافة الصعاب امام مِثل هذه المشاريع وعلى دعمها الكبير للمركز والقائمين عليه ، ومنح درع تكريم للسادة الوكلاء على دورهم في تقديم الدعم للمركز ودعم المشاريع التي تُسهم في تطوير سوق العمل الليبي .  

كما وتم خلال الحفل تكريم المراكز والشركات المشاركة في الجائزة وتكريم المراكز الثلاثة الأولى حيث تحصلت مركز جلول للخدمات التدريبية وتحصلت أويا أكاديمي للتعليم والتدريب على الترتيب الثاني بينما حصد الترتيب الأول شركة أزاد للتدريب والتأهيل .

هذا وتخلل الحفل تكريم الموظف المتميز بمركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية إلى جانب تكريم لجنة إعداد دليل الجودة .

وفي هذا الجانب قام مدير عام المركز (م. فتحي موسى ابراهيم ) بتسليم دليل (جودة واعتماد مؤسسات التدريب ) في اصداره الأول الذي تم اعتماده من قِبل وزير (د. المهدي الأمين ) والذي يحوي أسس ضمان جودة مؤسسات التدريب ويتبنى مفهوماً شاملاً يُركز على المخرجات ونواتج التعلم والتدريب ، بالإضافة لاحتوائه على آلية تنفيذ الاختبار المهني للحصول على الشهادات المهنية ومنح رخص المزاولة .

 من جانبه شارك مدير عام شركة أزاد للتدريب والتأهيل الفائزة بالترتيب الأول بكلمة شكر وتقدير لكل القائمين على المشروع موضحاً أن الشركة ستواصل تقديم أفضل الخدمات التي تُسهم في تطوير وتحسين المخرجات التدريبية .

مشاركة الخبر

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on print

اخبار ذات صلة

انتهاء الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية)

تم صباح الخميس 26 أغسطس الانتهاء من الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية) بمركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة

Read More »