وزارة العمل والتأهيل

مركز ضمان الجودة و المعايرة المهنية

Quality Assurance And Professional Certification Center​

انطلاق الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية )

انطلاق الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية )

انطلقت صباح اليوم الاثنين بمركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة جنزور الجانب العملي من الاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية ).

يجري الاختبار العملي للمتدربين الذين اجتازوا الجانب النظري من الاختبار الذي نُظم بمركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية على مدى خمسة أيام متتالية ، وبمتابعة إخصائيين عن المركز وفريق من لجنة الصليب الأحمر الدولية .تم خلال إجراء الاختبار المهني في الجانب العملي متابعة المتدربين على كيفية إجراء الخطوات العلمية الأولى والتي تتمثل في تأهيل الحالة المرضية نفسياً قبل الشروع في تشخيص الحالات المرضية لمبتُوري الأطراف ، بالإضافة إلى أخذ القياسات الدقيقة في قياس شكل وحجم حالة البتِر وفق ما تم دراسته خلال الدورة التدريبية التي استمرت على مدى ستة أشهر متتالية .

هذا وتابع اخصائي مركز ضمان الجودة والمعايرة المهنية انطلاق اليوم الأول من الجانب النظري والوقوف على مدى جاهزية المتدربين ، بالإضافة إلى ابدأ بعض الملاحظات التي تضمن سير الاختبارات وفق المعايير التي أُجري بها الجانب النظري ، كما تابع مدير عام مركز المعاقين اطلاق الجانب العملي من الاختبار المهني .

وقد أشرف فريق لجنة الصليب الأحمر الدولية على إجراء الجانب العملي من الاختبار رفقة المتدربين وتمحور أدائهم حول الإشراف على متابعة الخطوات العملية في تشخيص الحالات المرضية ومتابعة أداء المتدربين في كيفية تتبع الخطوات الرئيسية في تشخيص كل حالة على حدى .يُذكر أن الاختبار العملي سيتواصل حتى يوم الخميس القادم بمركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة جنزور وبمتابعة إخصائي المركز .

مشاركة الخبر

Share on facebook
Share on linkedin
Share on twitter
Share on email
Share on print

اخبار ذات صلة

انتهاء الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية)

تم صباح الخميس 26 أغسطس الانتهاء من الجانب العملي للاختبار المهني لمهنة (فنّي صيانة وتصنيع الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية) بمركز تأهيل وإعادة تأهيل ذوي الإعاقة

Read More »